وصفات عصاءر مختلفة

. . ليست هناك تعليقات:
عصير كوكتيل يخرج معظم الناس في نزهات إلى المطاعم أو المنتزهات ويلجأون عادةً إلى شراء ما يعرف بالكوكتيل؛ لأنّه يتميّز باحتوائه على مجموعة كبيرة من الفواكه المتنوعة إضافةً للمكسرات والآيس كريم، وبهذا يعتبر وجبة غذائية متكاملة ومشبعة ولذيذة، إضافةً إلى أنّه يمدّ الجسم بالعديد من الفوائد لأنّه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة كالفيتامينات والمعادن، وهو وجبة ممتازة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل هضمية كسوء الهضم، ويكون تحديداً عبارة عن مجموعة من الفواكه المخلوطة مع بعضها البعض بشكل جيد ومتجانس، بإضافة القليل من السكر للحصول على شراب لذيذ وصحي وطبيعي ومفيد ومنعش، وله أنواع متعددة وعملية صنعه عملية غير معقدة أو مكلفة، وإنّما تعتمد على الذوق العام في خلط الفواكه ومزجها معاً لينتج عصير كوكتيل بألوان زاهية. الوصفة التقليدية لعصير الكوكتيل المكونات: فراولة. موز. تفاح. سكر أو عسل. مانجا. مكعبات من الثلج. طريقة التحضير: تقطيع الفواكه، ووضعها في الخلاط وخفقها جيداً، وإضافة السكر أو العسل الطبيعي إلى المشروب وكذلك مكعبات الثلج وذلك إن لم تكن تمتلك الوقت الكافي لوضعها في الثلاجة، ثمّ تقدّم في أكواب الشرب. كوكتيل بالثلج والكريمة المكونات: فواكه منوّعة. مكعبات من الثلج. كريمة بيضاء. طريقة التحضير: يمكن إعداد هذا الكوكتيل بطريقتين: تقطيع الفواكه قطع بحجم صغير، وفرم الثلج في الخلاط أو برشه، بحيث تُخلط الفواكه المُقطعة مع الثلج وتُوضع في صحن التقديم، ومن ثمّ تُزين بملعقة أو اثنتين من الكريما وتُقدّم. خلط الفواكه المُقطّعة في الخلاط مع إضافة مكعبات الثلج، ثمّ تُسكب في أكواب التقديم وتُزيّن بالكريما. كوكتيل الفواكه بالحليب المكونات: فراولة. موز. سكر أو عسل. القليل من الماء. حليب. طريقة التحضير: تُوضع الفواكه (الفراولة والموز) في الخلاط مع السكر أو العسل مع القليل من الماء، وتُخلط جيداً ثمّ يُضاف إلى الحليب ويُخلط جيداً، ثمّ يُسكب في أكواب التقديم. كوكتيل الفاخر المكونات: فواكه مُشكّلة مُقطعة. حليب. كريما بيضاء. بوظة (آيس كريم). مُكسرات مُقطعة. الطريقة: تُخلط الفواكه المُشكلة مع الحليب في الخلاط، وتُسكب في أكواب التقديم، ثمّ يتمّ التزيين بملعقة من البوظة، وملعقة من الكريما البيضاء مع رشّة مكسرات مُقطعة. كوكتيل الفواكه المكونات: حبّة من الجريب فروت، بحجم متوسط. شرائح من الأناناس. حبة من فاكهة الكيوي. ربع كوب عصير أناناس. طريقة التحضير: قطّعي الفواكه إلى مكعبات بحجم متوسط. ضعي المكعبات في كوب للتقديم. أضيفي عصير الأناناس.
عصير كوكتيل طبقات يقدم عصير الفواكه الكثير من الفوائد لجسم الإنسان، فهو مصدر للفيتامينات، والأملاح المعدنية المتعددة، بالإضافة لكونه منجماً للطاقة، إذ يوفر شرب كوب واحد من العصير حوالي مئة وثمانين سعرة حرارية، أي ما يعادل تناول ثلث وجبة غذائية. كوكتيل الفواكه عبارة عن مجموعة من الفواكه في كوب عصير واحد، مع بعض الإضافات المفيدة أيضاً كالعسل، والحليب، والقشطة، وهذا الخليط يقدم تغذية مثالية للجسم، وخصوصاً للأطفال في سنوات عمرهم الأولى، إذ تقدم الفاكهه بطريقة لذيذة، وجميلة للعين، تجعل الطفل يقبل على تناولها دون تردد. عصير كوكتيل الفواكه المكونات حبة مانجا كبيرة الحجم، وناضجة. حبة أناناس متوسطة الحجم. عشر حبات فراولة. ثلاث حبات كيوي. ربع كوب عسل. طريقة التحضير نغسل الفواكه جيداً، نقطعها إلى مربعات متوسطة الحجم، وندخلها إلى الفريزر لمدة خمس عشرة دقيقة. نضع المانجا في وعاء الخلاط، نضع فوقها ملعقة من العسل، نخلطها جيداً حتى تصبح عجينة ناعمة. نجهز كأس التقديم، نضع فيه المانجا كطبقة أولى من طبقات الفواكه. نكرر نفس العملية مع بقية الفواكه، وذلك بوضعها في وعاء الخلاط كل نوع على حدى، مع القليل من العسل، ثم نصبه على شكل طبقات في الكأس حتى ننتهي من كل الكمية، ويصبح عصير الكوكتيل جاهزاً. فوائد المانجا تحتوي المانجا وهي فاكهه استوائية على مجموعة من الأملاح المعدنية مثل: الحديد، والفسفور، والنحاس، والزنك، الضرورية لصحة جسم الإنسان. توجد فيها مضادات الأكسدة بوفرة، لذا فهي تعمل على محاربة الجذور الحرة المسببة للسرطانات. يكثر فيها أيضاً فيتامين أ الذي يعزز صحة العين، ويحميها من الإصابة بالجفاف، والعشا الليلي. تتوفر فيها كميات كبيرة من الألياف الغذائية التي تساهم بشكل فاعل في تحسين عملية الهضم، والتخلص من الإصابة بالإمساك. فوائد الفروالة تعتبر فاكهه الفروالة منجماً لفيتامين سي والذي يحمي الجسم من نزلات البرد، والرشح، وخصوصاً في أيام الشتاء الباردة. تناولها ضروري لصحة العين، لتوفر فيتامين أ بكثرة فيها، وهذا الفيتامين يحمي العين من الجفاف، وتشكُّل السوائل البيضاء، والزرقاء بالعين. تتواجد بها الفلافونويد، والفينول، وفيتامين E، وكلها ضرورية لصحة الجسم، ووظائف الأعضاء. تعالج أيضاً مشكلة ارتفاع ضغط الدم، بسبب احتوائها على البوتاسيوم، والمغنسيوم بكثرة. فوائد الأناناس يمنع تناول الأناناس من تشكل الحصى في الكليتين، والمثانة. يعتبر مثالياً لمرضى السكري، ومن يتبعون برامج حميات غذائية. يساعد تناوله في تحسين العملية الهضمية، بفضل احتوائه على الألياف الغذائية. يطفئ عصيره العطش، ويحمي من ضربات الشمس في أيام الصيف الحارة. فوائد الكيوي الكيوي فاكهه مليئة بفيتامين سي الضروري لصحة البشرة، والجلد، كما يعالج الإلتهابات التنفسية، والعدوى الفيروسية. يعالج تناوله الإصابة بمرض البواسير. يقتل الديدان الطفيلية التي تعيش في الأمعاء. يساعد على القضاء على الاضطربات المعوية التي تحدث للحامل طيلة فترة الحمل.
عد عصير الفواكه الطبيعية من أكثر العصائر التي تحتوي على الفيتامينات و المعادن التي يحتاجها الجسم لتقوية بنيته و الحصول على جسم صحي و قوي محمي من الفيروسات، و عصير الكوكتيل من العصائر المفضلة و المميزة بالطعم ، و الرائحة الشهية و المرطب الذي ينعش الجسم في فصل الصيف ، و يمد الجسم بالمناعة اللازمة لمقاومة الفيروسات بلتي تصيب الجسم بالشتاء . يمكن تحضير عصير الفواكة الطازجة ( الكوكتيل ) بطريقة لذيذة و المكونات اللازمة لتحضير الكوكتيل : موزة عدد إثنين . تفاحتين . فراولة عدد من الحبات . مشمش . عنب. برتقال. عسل. صوص الفراولة . صوص الشكولا. كريمة مخفوق. قطع من الأناناس . مكعبات من الثلج . طريقة التحضير جهزي الأكواب اللازمة للتقديم مباشرة ً ثم ضعي فيها الثلج حتى تمتلأ ، حيث أن الثلج يساعد على بقاء الكوكتيل بشكل الطبقات و لا يختلط ببعضه البعض زيني أطراف الكاس بصوص الفراولة و الشكولا بحيث يشكل خيطاً على طول الكأس . أحضري الموز و ضعيه بالخلاط الكهربائي مع القليل من الثلج حتى يصبح سائلاً ، أسكبي الموز فوق الثلج بالكأس ثم ضعي طبقة صغيرة من صوص الفراولة فوقه لتغطيه بالكمل و خصوصاً من الحواف . قشري التفاح ثم قومي بنزع البذور و ضعيه بالخلاط أيضاً ، و اخلطيه حتى يصبح سائلاً أضيفي للتفاح بعض من عصير الليمون بالخلاط حتى يحافظ على لونه و لا يصبح لونه أسود ، ثم أسكبيه بعد ذلك بالكأس فوق الموز . أحضري قطع الأناناس و ضعيها بالخلاط لكن لا تءدعيها تصبح سائلة و إنما تصبح قطع صغيرة ، ثم اسكبه بعد ذلك فوق التفاح . ليشكل طبقة ثالثة . ضعي كل نوع من الفواكه وحده بالخلاط ثم اسكبيه بالكأس فوق كل طبقة سوف يتشكل لديك الكوكتيل على شكل طبقات مرتبة . يمكن إستعمال اي نوع من الفواكة حسب الموسم و حسب ما يتوفر بالمنزل من فواكه . يقدم الكوكتيل بارداً و طازجاً لا ينصح بتركه بالثلاجة لأيام كثيرة ، يجب أن يستهاتك و يشرب خلال يوم و احد لأنه يتفاعل مع الهواء و يتغير لونه . زيني وجه الكأس بالقليل من الكريمة و بعض من قطع الفراولة و الأناناس . و صحتين و عافية .

رزقنا الله تعالى ، بالكثير من الخيرات و الأرزاق ، حيث سير الله عز و جل ، كل ما في الأرض ، و ما في السماء ، للإنسان و لرزق الإنسان ، و مع ذلك أمرنا الله عز و جل أن نصون النعمة التي وهبنا إياها ، و أن نحافظ على كل ما وهبنا إياه، و مع تقدم العلم أصبح هناك الكثير من طرق حفظ الطعام ، و من هذه الطرائق: التعليب ، التجميد ، التبريد ، التدخين . و لكن هنالك طرق مخصصة لحفظ عصير البرتقال ، و سنذكر في هذا المقال كيفية حفظ عصير البرتقال . و لتحضير لتر واحد من عصير البرتقال يلزم مقدار من السكر يساوي : 1 كيلو غرام، بالإضافة إلى 1 غرام من بنزوات الصوديوم / واحد لتر من الشراب كمادة حافظة. طريقة العمل : أولاً : تحضر الثمار الناضجة و السليمة ، الممتلئة بالعصير ومن ثم غسلها جيدا ، من ثم نقوم بتصفية العصير بالشاش النظيف ، أو بمصفاة ناعمة. ثانياً : القيام بتقدير كمية العصير الناتجة باللتر ، ثم القيام بإضافة كمية من السكر اللازمة و التي تناسب المقدار ، كما وضحنا سابقا و لكن بالتدريج ، و من ثم القيام بإذابته في العصير الذي تم تجهيزه بالطريقة الساخنة او الباردة على نار ليست عالية بل هادئة . ثالثاً  : و بعد أن يذوب السكر بالشكل الكامل أي تماما في الشراب ، نقوم بتقدير كميته باللتر ، و من ثم القيام بإضافة بنزوات الصوديوم إليه ، و ذلك بعد إذابتها في كمية قليلة من الماء الساخن ، و بعد ذلك نقوم بمزجهما سوياً بالشراب وتحريكهما جيداً جداً . رابعاً : نقوم بعد ذلك بتعبئة الشراب بعد ان يبرد تماما ، في زجاجات نظيفة جيدا ، و معقمة ، وينصح أن تكون الزجاجات من الزجاج ، و ذلك لأنها أفضل من البلاستيك ، و بعد ذلك نقوم بسدها بكل إحكام ، و من ثم حفظها في مكان ملائم و نظيف ، حتى يحين استعماله لاحقاً ، و أخيرا نقوم بمزج الشراب بالماء البارد ، و ذلك حسب الذوق والطلب . و في النهاية يمكن حفظ عصير البرتقال بطريقة التجميد ، كما يمكن حفظه بطريقة التبريد، و عند احتياجه نقوم بإخراجه من الفريزر لاستخدامه. فيديو طريقة لتبريد العصير للتعرف على المزيد من المعلومات حول طريقة لتبريد العصير شاهد الفيديو.
يعتبر الليمون من الحمضيات المفضلة لدينا خصوصاً في تناول العصائر، كما يعد عصير الليمون من أفضل العصائر التي يتناولها الشخص، والغنية بالكثير من العناصر الغذائية المفيدة، حيث تعد ثمرة الليمون غنية بفيتامينات بي وفيتامين سي. تعتبر ثمرة الليمون مصدراً غنياً للمواد المضادة للأكسدة والكالسيوم والبوتاسيوم، ويعتبر عصير الليمون من أفضل العصائر في فصل الشتاء حيث يكسب الجسم المناعة الكافية للوقاية من الإصابة بالزكام والإنفلونزا، ويفيد عصير الليمون في تفتيت الحصى الموجودة في الكلى. عصير الليمون الاخضر التقليدي الكميّة أربعة أشخاص المكونات عشر حبات من الليمون متسوطة الحجم ويفضل الليمون ذو اللون الأخضر. كوبان من الماء البارد. كوب من السكر. طريقة التحضير نحضر حبات الليمون ونقشرها ونضعها في الخلاط. نضيف أكواب الماء البارد لليمون مع سكر للعصير. نضعه في وعاء زجاجي ثم نضعه في الثلاجة حتى يبرد أو نضيف إليه قطعاً من الثلج. عصير الليمون بالبشر المكونات عشر حبات من الليمون، متسوطة الحجم ويفضل الليمون ذو اللون الأخضر. كوبان من الماء البارد. كوب من السكر. طريقة التحضير نقشر ثماني حبات من الليمون ونترك حبتين من الليمون مع قشرها، حيث يتم برش القشر. نضعه فوق العصير مع الماء البارد والسكر. ملاحظة: هذه الطريقة تعطي لعصير الليمون نكهة الليمون الأصلية وكثافة لعصير الليمون، كما يمكنك تناول عصير الليمون الأخضر او الليمون الأصفر. عصير الليمون بالنعنع الكميّة شخصان النعنع يضيف نكهة زكية لعصير الليمون، لأن هناك من يحب ويفضل إضافة النعنع ويسمى عصير الليمون عصير الليمونادة، وهذا ما يميز الليمونادة عن عصير الليمون العادي. المكونات نصف كوب من أوراق نعنع. ست حبات من الليمون. كوب من السكر. طريقة التحضير نحضر كمية من أوراق النعنع الطازجة الخضراء ونغسلها جيدأ بالماء (خمس عشرة ورقة من أوراق النعنع كافية لكأسين من عصير الليمون ). نحضر حبات من الليمون ونقطعها ونضعها في الخلاط ونضيف كوبين من الماء إلى الليمون وننتظر مدة خمس دقائق، ثم نضيف أوراق النعنع للعصير وننتظر خمس دقائق أخرى مع إضافة السكر. نضيف مكعبات من الثلج ويفضل إضافة ما يعادل عشرة مكعبات من الثلج، ننتظر لتصبح كل مكونات الخلاط عصيراً، وما يميز مكعبات الثلج أنها تعطي تجانساً لعصير الليمون ونقدمه في الأكواب. ملاحظة: هذه من أفضل النكهات المميزة لعصير الليمون الطبيعي والطازج، فعصير الليمون يعطي انتعاشاً كاملاً للجسم خصوصاً في وقت الصيف الحار. عصير الليمون و البرتقال الغازي الكميّة عشرة أشخاص. المكونات كوب من السكر. نصف كوب من الماء. عشر حبات من البرتقال. خمس حبات من الليمون. ستة أكواب من ماء الصودا أو مياة غازية. كوب من النعنع. طريقة التحضير نضع السكر والماء على نار متوسطة مع التقليب حتى يذوب السكر، ثم نضيف الشريحة من الليمون لتغلي مع السكر، ونتركه حتى يشتد ويتماسك. نزيل القدر عن النار ونضع أوراق النعنع، ثم نضع الخليط جانباً حتى يبرد تماماً. نعصر الليمون والبرتقال جيداً ثم نضيف للشراب السكر ونخلط جيداً، ثم نضعه في وعاء زجاجي، ثم نتركه في الثلاجة حتى يبرد تماماً لموعد التقديم.
حمص الشام حمص الشام أو ما يسمى بالحلبسة هو نوع من المشروبات الساخنة التي تقدّم في فصل الشتاء مع شرائح الليمون، فهو ذو طعم لذيذ ويمدّ الجسم بالدفء والطاقة، فمن المعروف أنّ الحمص غنيّ بالبروتينات. وهو من المشروبات الشعبية المنتشرة في مصر بشكل كبير، حيث يُصنع منزلياً هناك، ويُباع أيضاً في الأسواق وبالقرب من المنتزهات العامّة، وسنقدم لكم في هذا المقال طريقة عمل حمص الشام على الطريقة المصرية، وبعض المشروبات الدافئة الأخرى. حمص الشام المصري المكوّنات خمسمئة غرام حمّص شام. ثلاثة أكواب ماء. ملعقة صغيرة كمون. ملعقة صغيرة زنجبيل. ملعقة صغيرة بابريكا. ملعقة صغيرة صلصة حارة. ملعقة صغيرة عصير ليمون حامض. ملعقة صغيرة ملح. طريقة التحضير ننقع الحمّص في ماء دافئ مدّة ثماني ساعات. نضع الماء في قدر على النار ونتركها حتّى تغلي. نضيف الحمّص المنقوع ونتركه على النار مدّة ساعة أو حتّى ينضج. نرفع القدر عن النار ونُضيف إليه عصير الليمون الحامض. نُضيف الملح والكمون والزنجبيل والباريكا والصلصة الحارة. نحرّك المكوّنات كلها حتى تتجانس، ثمّ نسكبها في أكواب التقديم. شراب الشكولاتة الساخن بزبدة الفول السوداني المكوّنات كوب من مسحوق الشوكولاتة بالحليب أو مسحوق الكاكاو. ثمانية أكواب من الماء الساخن. ثلاثة أرباع الكوب من شراب الشكولاتة. ملعقة كبيرة ونصف من الفانيليا. ربع كوب من زبدة الفول السوداني. طريقة التحضير نضع مسحوق الشوكولاتة أو مسحوق الحليب في وعاء، ثمّ نضيف له الماء الساخن، ونقلّب الخليط جيداً. نضيف شراب الشوكولاتة إلى الخليط السابق ونحرّك من جديد. نضع الوعاء على النار بعد تغطيته ونتركه على نار هادئة من ثلاث إلى أربع ساعات، أو على نار عالية لنصف المدّة المذكورة. نضيف الفانيليا وزبدة الفول السوداني إلى الوعاء ونخفق جيداً. نصب مشروب الشوكولاتة الساخنة في أكواب ليصبح جاهزاً للتقديم. شراب الشوكولاتة بالقرفة المكوّنات نصف كوب من مسحوق الكريمة. كوبان من اللبن البودرة (حليب بودرة). نصف كوب من مسحوق الكاكاو. ملعقة صغيرة من القرفة. طريقة التحضير نخلط كلّ المكونات معاً في وعاء حتّى يصبح الخليط متجانساً. نأخذ أربع ملاعق من الخليط السابق ونُضيفها إلى كوب من الماء الساخن، ونحرّك جيداً ليصبح جاهزاً للتقديم. شراب الحليب المكوّنات كوب من السكر. نصف جالون من الحليب كامل الدسم. ملعقتان كبيرتان فانيليا. جوزة الطيب مبشورة. كوب من شراب السكر. طريقة التحضير نضع السكر في وعاء، ثمّ نضيف له الفانيليا، ثمّ الحليب ونقلّب جيداً. نترك الخليط حتّى يتجمد من أربع ساعات إلى ثماني ساعات. نصب الشراب في الأكواب، ونزيّنه بجوزة الطيب.
طريقة عصير فواكه مشكلة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

تابعنا

Legroup جميع الحقوق محفوظة لموقع 2017. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تدوينة الأسبوع

Template Information

اسم المدونة

اسم المدونة

وصف المدونة هنا.

Template Information

Test Footer 2

افضل مقال 2017 ل doucumnt التعاون لمزيد اشترك معناgoogle

كيفية معرفة بأنك مسحور

ما هو السحر السحر:لغة :التخيل والخداع والتمويه. اصطلاحا:ضرر يوقعه إنسان بإنسان أخر بسبب حقد او كراهية ،يصبح الانسان المسحور يتخبط في اموره غ...

Google+ Followers

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

بحث هذه المدونة الإلكترونية

ماهو موقعنا doucumnt

Facebook

قاءمة المدونات الاكترونية

  • homme - *Homme* Être humain adulte du sexe masculin Cet article concerne les individus mâles de l'espèce humaine. Pour l'être humain, voir Homo sapiens. Pour l...
    قبل شهر واحد

تابعنا على فيسبوك

Ad Home

LightBlog

إعلان

أتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

المتابعون

المتابعة بالبريد الإلكتروني

Translate

احدث مواضيعنا

Popular Posts