جمال بشرة

. . ليست هناك تعليقات:

جمال البشرة تعتبر البشرة الصافية النضرة الخالية من العيوب حلم كل فتاة، حيث إنّها تعتبر من مقومات الجمال والتألّق، تختلف مقاييس العناية بالبشرة من سيدّة لأخرى وذلك حسب حاجتها لذلك، فالعناية تكون على حسب نوع البشرة لأنّ كل منها تحتاج لمستحضرات خاصة للعناية، وهنا سوف نتعرف عن كيفية العناية بالبشرة بشكل يومي لتجنب تعرضها لأي من المشكلات التي تواجه العديد من الأشخاص. أنواع البشرة: البشرة الجافة. البشرة الدهنية. البشرة العادية. البشرة المختطة. طريقة العناية اليومية بالبشرة الجافة تعتبر البشرة الجافة من البشرات الحساسة التي تتعرض للكثير منن الجفاف وظهور بعض القشور البيضاء على كامل الوجه، وذلك بسبب نقص كمية السوائل في الجسم وعدم تناول كميات كافية من السوائل والعصائر التي تزيد من رطوبة البشرة وتحافظ عليها من العوامل والمؤثرات الجوية. غسل البشرة الجافة يكون فقط مرّتين عند الصباح وقبل النوم، للتخلص من أي بكتيريا أو جراثيم خلال اليوم. استعمال صابوم خاص بالبشرة الجافة ويكون خالى من الصودا ويحتوي على الزيوت بنسبة عالية. استعمال المرطبات النهارية والليلة باستمرار لإعادة الحيوية للبشرة. استخدام واقي الشمس الذي يحتوي على فيتامين (ج) عند التعرض للشمس. تجفيف البشرة جيداً بطريقة الطبطبة وليس المسح. طريقة العناية بالبشرة الدهنية تحتاج البشرة الدهنية للعناية بشكل مستمر، حيث إنّها تعد من أصعب البشرات في التعامل، وذلك بسبب زيادة نسبة الإفراز الدهني المستمر في خلاياها، ويعمل على تكوين طبقة من الدهن وتظهر بشكل واضح خلال النهار، لذلك تحتاج البشرة الدهنية للعناية اليومية الفائقة للحصول على بشرة نضرة ومتألقة. العناية بالنظافة العامة والاستحمام بشكل يومي وإذا أمكن كل صباح ومساء. غسل الوجه عدة مرات خلال اليوم بالماء والصابون الخاص بالبشرة الدهنية ويفضل أن يحتوي على الصودا وخلوها من الدهن والزيوت وخصوصاً الزيتون والجلسرين الذي يزيد من ترطيب البشرة. استعمال غسولات يومية للتخلص من الطبقة اللامعة التي تظهر باستمرار ويفضل أن يكون من أملاح البحر الميت. تجفيف البشرة جيداً من الماء والصابون بعد كل تغسيل. استعمال مرطّب نهاري خفيف لمدة ساعتين فقط وتجنب الترطيب الليلي الذي يزيد من إفرازات البشرة الدهنية. طريقة العناية بالبشرة العادية البشرة العادية من البشرات المميّزة التي لا تحتاج لمستحضرات خاصة وإنّما تكتفي ببعض الماساكت الطبيعية مرتين كل اسبوع، ويفضل أن تكون محضرة من الفاكهة الطبيعية والبابونج واللبن الذي يحافظ على توازن البشرة. غسل البشرة مرتين يومياً كل صباح ومساء. يمكن استخدام المرطبات الليلية والنهارية للعناية الفائقة. طريقة العناية بالبشرة المختلطة تظهر البشرة المختلطة نتيجة لاختلال في توازن أحد البشرات السابقة فيظهر الوجه على شكل خليط من نوعين من أنواع البشرة، وذلك يعود بسبب الإهمال وعدم العناية اللازمة والمطلوبة. يجب إعادة التوازن للبشرة وذلك حسب نوع البشرة الأصلية ويمكن معرفة ذلك بالنظر إلى منطقة الخدود والجبين، حيث إنّ التغيير يكون في هاتين المنطقتين وبناءً على ذلك تتم العناية. أفضل طرق العناية بالبشرة، هو تناول كميات كافية من السوائل مع ممارسة التمارين اهلرياضية بشكل دوري ومستمر.

البشرة تعتبر العناية بالبشرة وحمايتها من أكثر الأمور أهميّةً عند العناية بالجسم، وتحتاج هذه العمليّة إلى المعرفة والثقافة في أنواع البشرة من أجل اختيار الطرق المناسبة في العناية، وعدم التسبّب بمزيد من المشاكل؛ حيث إنّ هناك ثلاثة أنواع من البشرة، وهي: البشرة الدهنية: وتمتاز هذه البشرة بكثرة إفرازات الغدد الدهنيّة فيها، ممّا يؤدّي إلى الإصابة بحب الشباب بنسبة أكثر من أنواع البشرة الأخرى. البشرة الجافة: وتظهر بصورة باهتة ومتعبة، ولكنها أقل عرضة للإصابة بحب الشباب، وسنأتي على تفاصيل أكثر حول البشرة الجافة. البشرة المختلطة: وهي التي تجمع ما بين صفات البشرة الدهنيّة والبشرة الجافة. البشرة الجافة يتمّ التعرّف على نوع البشرة الجافة من خلال بعض الخصائص التي تظهر على البشرة مثل: الشعور بالحكّة الشديدة، وسرعة تهيّج البشرة عند تعرّضها لبعض العناصر مثل أشعة الشمس والدخان والأغبرة، وقد تظهر التجاعيد البسيطة في بعض المناطق من الوجه مثل المنطقة القريبة من العينين وعند الجبين. أسباب الإصابة بجفاف البشرة قد تكون البشرة جافّةً منذ الولادة، وهي تحدث بسبب الخصائص الجينيّة المكتسبة من الوالدين، وفي بعض الحالات تكون الإصابة مكتسبةً لعدّة أسباب مثل: حدوث المشاكل في الجسم مثل: الإصابة بخلل في إفرازات الغدّة الدرقيّة أو الغدد الدهنيّة. الإفراط في استخدام الماء الساخن عند الاستحمام أو غسل البشرة. استخدام أنواع من الشامبو والصابون وغسيل الوجه الّذي يحتوي على مواد كيميائيّة تعمل على تجفيف البشرة. قلّة شرب الماء وبالتالي نقصان كميّات الماء في الجسم وإصابة البشرة بالجفاف. عدم تناول الغذاء الصحي الذي يزوّد البشرة بالمواد الضرورية للترطيب. طرق العناية بالبشرة الجافة تحتاج البشرة الجافّة إلى الكثير من العناية المستمرة لإعادة النضارة والترطيب إليها، وحمايتها من ظهور التجاعيد وعلامات التقدّم في العمر، ومن هذه الطرق: تناول الغذاء الصحي الّذي يحتوي على الخضار والفواكه الطازجة التي تزوّد البشرة بالعناصر الضرورية للتجدّد والترطيب. شرب الماء بكميات مناسبة من أجل حماية خلايا الجسم من الجفاف ومنها خلايا البشرة. ممارسة التمارين الرياضيّة التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية، وتساعد الجسم على التخلّص من السموم التي تسبّب الضرر للبشرة الجافة. استخدام الكريمات المرطّبة باستمرار وخاصّةً قبل النوم. الابتعاد عن استخدام الماء الساخن في الغسيل، واستبداله بالماء الفاتر الأقرب إلى البارد. الابتعاد عن التعرّض لأشعة الشمس لفترات طويلة، ودون استخدام الواقي الشمسي، وأكثر الفترات التي تسبّب الجفاف هي فترة الظهيرة. استخدام الخلطات الطبيعيّة والماسكات لترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف، مثل: خلطة زيت الزيتون مع زيت اللوز المر، وخلطة عصير الخيار مع العسل، ويمكن استبدال عصير الخيار بالشوفان أو اللبن.

العناية بالبشرة العناية بالبشرة عنوانٌ جامعٌ للعناية بالوجه وغير الوجه، إذ إنّ البشرة لا تقتصر على الوجه فحسب وإنّما تشمل كافة الجلد الذي يغطي الجسم خاصةً المعرض للشمس والعوامل المُناخية كالرقبة والكفين والقدمين. العناية بالبشرة هي الاهتمام بنظافة البشرة من خلال المواظبة على الاستحمام والاغتسال باستخدام الصابون الطبي والغسول، ومن ضِمن العناية بالبشرة الحرص على ترطيبها وتخليصها من بقايا الجلد الميت بالتقشير، أيضاً وضع الماسكات الطبيعية من الزيوت والفواكهة والخضراوات على حسب نوع البشرة واحتياجها. أفضل طرق العناية بالبشرة إزالة المستحضرات التجميليّة تُعدّ إزالة الماكياج والمستحضرات التجميلية أمرٌ ضروريٌ إذ إنّ تركه على الوجه يؤدّي إلى ترسّب المواد الكيميائية في الجلد وتدمير خلايا البشرة؛ يجب استخدام الحليب والتونيك من الصيدليات أو استخدام زيت الزيتون ومن ثم ماء الورد كبديلين طبيعيين. الغسول والصابون من أبرز مظاهر العناية بالبشرة أنْ تتوفر لدى السيدة غسول مناسب لنوع بشرتها سواءً كانت عاديةً أم جافةً أم دُهنيّةً أم مختلطةً يُستخدم بعد إزالة الماكياج وقبل النّوم ويوضع بعد استخدامه المرطب، أما الصابون الطبيّ يُفضل استخدامه في الصباح لإزالة آثار المُرطب وأيضاً في حالات أمراض الجلد مثل حَب الشباب ويُوصف من قِبل طبيب الجلدية. واقي الشمس في منطقتنا العربية فإنّ التعرض المباشر إلى الشمس الحارة في معظم أوقات السَّنة يؤدّي إلى تدمير البشرة وجفافها وإلى تعرضها لحروق الشمس؛ لذلك لا بُدّ من استخدام واقي الشمس ذو أساسٍ مائيٍّ، وتجديد استخدامه كل ساعتين إلى ثلاث ساعاتٍ، واستخدام النظارات الشمسية لحماية البشرة حول العينيين فهي أكثر المواضع حساسيةً وتأثراً. الترطيب الإكثار من شُرب الماء والعصائر الطازجة؛ إذ يجب شُرب ما مقداره ثمانية أكوابٍ من الماء يومياً. تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن الأساسية والأحماض الطبيعية كالجزر والحمضيات والسبانخ وزيت الزيتون والأطعمة البحرية. التقليل من تناول الشاي والقهوة والمشروبات الغازية التي تعمل على حبس الماء. مسح البشرة يومياً صباحاً ومساءً بماء الورد الطبيعيّ إذ إنّه مرطب طبيعيّ للبشرة وخاصةً قبل وضع مستحضرات التجميل. تدليك البشرة يومياً قبل النوم بزيت الزيتون أو زيت الياسمين المُخفف بزيت اللوز؛ إذ إنّ درجة حرارة الجسم ترتفع أثناء النوم مما يُساعد ذلك على امتصاص الزيوت وترطيب البشرة. تقطيع الخيار إلى شرائح دائرية ووضعها على البشرة لمدة عشر دقائق مع تقليبها. التقشير التقشير أحد العناصر الأساسية للعناية بالبشرة إذ بها يتخلص الجلد من بقاياه الميتة وتتفتح المسام، ومن ثَمّ تستطيع الاستفادة من الزيوت الطبيعية والكريمات والماسكات التي تُكسبها التغذية والرونق واللمعان. وإحدى أسهل طرق التقشير الطبيعية المنزلية استخدام الملح الخشن أو السُّكر الخشن مضافاً إليه أحد الزيوت المرطبة كزيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا وتُفرك به البشرة مع ضغطٍ خفيفٍ وبحركاتٍ دائريةٍ ثم تُغسل بالماء الفاتر فالبارد، بعد ذلك يُمسح الوجه بقطنةٍ مبللةٍ بعصير الليمون لغلق المسامات ويُترك حتى يجف ثُم يُغسل ثانيةً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

تابعنا

Legroup جميع الحقوق محفوظة لموقع 2017. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تدوينة الأسبوع

Template Information

اسم المدونة

اسم المدونة

وصف المدونة هنا.

Template Information

Test Footer 2

افضل مقال 2017 ل doucumnt التعاون لمزيد اشترك معناgoogle

كيفية معرفة بأنك مسحور

ما هو السحر السحر:لغة :التخيل والخداع والتمويه. اصطلاحا:ضرر يوقعه إنسان بإنسان أخر بسبب حقد او كراهية ،يصبح الانسان المسحور يتخبط في اموره غ...

Google+ Followers

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

بحث هذه المدونة الإلكترونية

ماهو موقعنا doucumnt

Facebook

قاءمة المدونات الاكترونية

  • homme - *Homme* Être humain adulte du sexe masculin Cet article concerne les individus mâles de l'espèce humaine. Pour l'être humain, voir Homo sapiens. Pour l...
    قبل 5 أسابيع

تابعنا على فيسبوك

Ad Home

LightBlog

إعلان

أتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

المتابعون

المتابعة بالبريد الإلكتروني

Translate

احدث مواضيعنا

Popular Posts